صحة وبيئة

“التنمية الإجتماعية” بالخرطوم ومركز الملك سلمان للإغاثة يستهدفان ( 5775 ) أسرة متضررة بالسيول والفيضانات

الخرطوم- الساقية برس:

وجه المدير العام لوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم صديق حسن فريني، بضرورة إحكام التنسيق بين الجهات العاملة في المجالات الطوعية والإنسانية بغرض توسيع دائرة المستهدفين وذلك في ظل ارتفاع مستويات الفقر وحالة التمدد اليومية والهجرة السكانية من بعض الولايات ودول الجوار التي تشهدها ولاية الخرطوم بصورة يومية.
جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم بمكتبه بفريق عمل منظمة إضافة لمساعدات الكوارث والتنمية برئاسة المدير القطري للمنظمة بالسودان حمد عبدالوهاب قمر، وبحضور مفوض العمل الطوعي والإنساني ومدير ديوان الزكاة الولائي.

وتعرف فريني خلال اللقاء على أنشطة المنظمة ودورها في مساعدة الفقراء والمساكين ودرء الكوارث خلال فترة الخريف بالإضافة لمشروع المنظمة لسد فجوة الأسر المتعففة والفقيرة بمحليتي أمبدة وكرري بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
ودعا فريني لضرورة تطوير تجربة المركز سلمان في يد العون للأسر الفقيرة والمتعففة والخروج من النمطية في التعامل مع الإشكاليات والقضايا الإنسانية.
من جانبه أوضح المدير القطري لمنظمة أن المنظمة تم تسجيلها في السودان في العام 2016م ولها فروع بعدد من ولايات السودان ولها 22 شراكة مع معظم منظمات الأمم المتحدة وبعض المنظمات الأجنبية.
وأن مشروع سد الفجوة بولاية الخرطوم يستهدف(5775 ) أسرة والبداية ستكون بمحليات امبدة وكرري باستهداف ( 1950 ) أسرة لمدة ثلاث أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق