Uncategorizedسياحة وآثار وتراث

مهرجان بلاد النور.. الجنينة تستقبل وسودانير تنقل المشاركين

الخرطوم- الساقية برس:

أكمل فريق مهرجان بلاد النور مع إدارة شركة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) بالخرطوم ومكتب الشركة بعاصمة ولاية غرب دارفور (الجنينة) الترتيبات، لقيام فعالية مهرجان بلاد النور فعالية الجنينة، التي تشهد إطلاق (نفير سودانير) من الجنينة يوم الأربعاء 15 فيراير.

وتشارك في حفل الجنينة فرقة عقد الجلاد الغنائية بجانب فرقة شعبية من الجنينة.

 

وعقد وفد شركة نوس ميديا المنظم لمهرجان بلاد النور، اجتماعاً مع الإدارات المختصة بمقر شركة الخطوط الجوية السودانية في الخرطوم، برئاسة المدير التنفيذي لشركة سودانير الأستاذ هيثم الطيب، ومشاركة مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة ليمياء ميرغني، وسهى محمد أحمد من إدارة التسويق والمبيعات.
ووضع الاجتماع الترتيبات النهائية للاحتفال.

وتتزامن فعالية الجنينة لمهرجان بلاد النور مع استئناف رحلات سودانير إلى مطار الجنينة يوم الأربعاء 15 فيراير ابتداء من يوم ١٥ رحلتين أسبوعياً الأحد والأربعاء.
وستنقل أولى رحلات سودانير بعد العودة الضيوف المشاركين في مهرجان بلاد النور  من الخرطوم إلى الجنينة.

وتستعد سودانير لإعادة تشغيل عدد من المحطات الداخلية والخارجية خلال الفترة القليلة المقبلة،
وتتواصل رحلات الخرطوم الجنينة بمعدل رحلتين في الأسبوع يومي (الأحد والأربعاء).

وقال رئيس مهرجان بلاد النور المخرج الطيب صديق، إن فعالية الجنينة، تعتبر بداية لنفير دعم الناقل الجوي الوطني (سودانير) حتى تستعيد جميع محطاتها وخطوطها وتمتلك الاسطول الذي يتناسب مع تاريخها وجغرافية السودان.
وأشار إلى استمرار النفير في الفعاليات القادمة من المهرجان داخل وخارج السودان.

ونوه إلى أن مهرجان بلاد النور يعمل على إعلاء روح التعايش السلمي ونبذ العنف والاقتتال، مشيداً بالتسامح والانسجام الذي يسود ولاية غرب دارفور وحاضرتها الجنينة، واعداً شباب الجنينة بتنظيم فعاليات أخرى تخاطب اهتماماتهم وتناقش جميع قضاياهم.

وقال الطيب صديق، إن فكرة المهرجان قائمة على التعريف بالمناطق السياحية والتراثية الداخلية وتسليط الضو على ثقافة وتراث الشعب السوداني، بجانب دعم مؤسسات الشعب السوداني العريقة مثل الخطوط الجوية السودانية والخطوط البحرية والسكة الحديد والنقل النهري وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق