مقالات

والي نهر النيل يكشف الأوراق أمام أهل الصحافة

محمد عبدالباسط:

ساعات من الحديث المتواصل لحكومة ولاية نهر النيل مع الصحفيين والإعلاميين خلال حفل الاستقبال الذي نظمته الولاية للقادمين من ولاية الخرطوم.

واستعرض وزراء حكومة نهر النيل الجهود المبذولة خلال الحرب والتحديات التي تواجه الولاية بعد موجة النازحين التي شملت كل محليات الولاية.
في باحة قصر الضيافة بالدامر التقينا رغم الابتسامات والمرح إلا أن الوجوه يكسوها ألم شديد بين ليلة وضحاها فقدوا كل شيء بسبب الحرب اللعينة.

حضرنا إلى اللقاء لكي نواسي بعضنا بعضا وكيف يكون لنا دور منصة للانطلاق . الصحافة هي السلطة الرابعة ليس لها مكان محدد يمكن أن تمارسها من اي موقع كان هي سلطة تقوم وتكشف القصور ومواضع الخلل في ظنه انهم يفعلون ذلك من واجب متفقون على هدف ومبدأ واحد أن يكون السودان آمنا ومستقرا ولن يكون الصحفى أداة من أدوات الحروب لأن الحرب مصيبة وكارثة ويتأثر بها الجميع.

وأجزم أن الصحفيين يسندون ويدعمون مؤسسات الدولة بالتقويم والنقد البناء الهادف والصحفي يقف مع الحق دائما ولا يجامل فيه.

فرقتنا الحرب بعد ان اخذت  كل ماهو جميل التقينا لنقلب دفاتر الذكريات لعلها تنسينا ما نحن فيه من رهق ، ذكريات جميلة قضيناها في بحثنا عن الاخبار إن كان ذلك في الصحف او التلفزيون.

كنا نريد ان نلتقي كل من نزح لولاية نهر النيل ولكن للأسف منعت الظروف بعض الزملاء والزميلات من الحضور ونأمل أن نلتيقهم في مرات قادمات .

ما يميز لقاء الوالي البساطة والتلقائية وحديث نابع عن رجل يريد ان يملكنا نحن أبناء الولاية ما يدور في أروقة ودهاليز الحكومة.

لم يبخل الوالي علينا بأن وجه كل وزرائه وإداراته باستيعاب كل من له الرغبة في مزاولة عملة كما وجه بإعفاء الراغبين للعمل في الأسواق من دفع لرسوم المحلية.

ووجه بإقامة نشاط راتب يتم فيه استضافة الوزراء وكل ادراتهم للحديث للأهل الإعلام بمركز بعانخي.

خرجنا جميعنا وكلنا ثقة بأن والي نهر النيل حريص على استبباب الأمن وضبط مداخل ومخارج الولاية وحكومته تعمل وفق ميزانية حرب ومع ذلك ترى التنمية تنطلق في كثير من المحليات إيمانا منه بأن لأهل الولاية من القدرات التي تمكنهم من حمل البندقية بيد واليد الأخرى للبناء والتعمير.

ماكان لنا ان نسمع من وزراء حكومته كل هذا السرد والمختصر المفيد لولا اقتناعهم بأن للإعلام دور مهم يجب أن يضطلع به خاصة والبلاد تنزف. ولكن هذا حال أبناء النيل يعملون في اي مكان لا يحبون الإعلام ويرون ان ما يقومون به واجب هم شموع تحترق لتضئ للاخرين بعد فعلت الحرب اللعينة واقفت كل الصادر هاهي حكومة نهر النيل تتدلي بدولها لانعاش حركة الصادر وبورصة الذهب بعطبرة والاستعداد للموزانة للعام ٢٣ ،٢٤ موزانة تستوعب حال السودان والحرب التى تدور في عدد من ولاياته ،ست ساعات من الحديث المتواصل تخللتها بعض مداخلات من بعض الصحفيين الذين آمنوا على حديث الوزراء لكنهم اشاروا إلى بعض القصور والهنات في بعض المرافق ولكن الوالي المسكون بالأمل طمأن الجميع بأن كل تم الإشارة اليه يجري الاعداد له التحية والتقدير للذين جعلوا هذا اللقاء واقعا وفتح طريقا لأهل الإعلام للتواصل مع سلطات الولاية كما يمتد شكرنا للمدير التنفيذي وأدارة الإعلام بمحلية ابوحمد التي احتوت الوافدين الإعلاميين القادمين من الخرطوم ويمتد الشكر إلى مجتمع محلية ابوحمد الذي مد يد العون للوافدين وسيرت رحلات مجانية لاجلائهم من الخرطوم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق