منوعات وفنون

مديرعام وكالة الوادي:سفارتا السعودية والسودان  في اسمرا تبذلان جهودا كبيرة لإصدار تأشيرات السودانيين للسعودية*

اسمرا- على سلطان:

تشهد أرتيريا الشقيقة تزايد  أعداد السودانيين الزائرين اليها عبر المعبر الحدودي الذي يفصل بين مدينتي كسلا وتسني، وعبر مطار اسمرا الدولي.
ومعظم السودانيين الزائرين الى اسمرا عاصمة ارتيريا هذه الأيام يقصدونها بغرض إنجاز معاملات إجراءات الحصول على تأشيرتي زيارة عائلية وزيارة شخصية لدخول المملكة العربية السعودية. وتكون فترة صلاحية كل واحدة من هاتين التأشيريتين  12شهرا،  وتتطلب من الحاصل عليها الخروج من المملكة كحد اقصى كل ثلاثة أشهر من فترة إقامته في المملكة.
وقد تزايدت وتيرة إصدار هاتين التأشيرتين منذ بدء الحرب في السودان وتقريبا من شهر يوليو الماضي حيث أصبحت اسمرا مقصدا مهما وجهة مقبولة لإصدار التأشيرة العائلية والشخصية. وقد تزايد  عدد السودانيين الذين  أنهوا معاملاتهم في سفارة خادم الحرمين الشريفين في اسمرا للحصول على تأشيرتي الزيارة العائلية أو الشخصية الى أكثر من 25 ألف سوداني.
وبلغ عدد الذين ينتظرون إدخال معاملاتهم إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين في اسمرا نحو ثلاثة آلاف سوداني.
ويتوقع أن تنتهي هذه المعاملات وفق التسجيلات المعتمدة في وكالات السفر الثلاث المعتمدة في اسمرا وهي الوادي وعنسبا ويونيفرسال في 12/1/2024

.وقال الأستاذ ناصر يوسف، مدير عام وكالة الوادي للسفر والسياحة وهي أقدم وكالات السياحة في اسمرا، إن وكالته والوكالتين الأخريتين وبالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين والسفارة السودانية يبذلون أقصى جهد ممكن لتخليص معاملات السودانيين في السفارة السعودية في اسمرا.
وأضاف أن سعادة سفير سفارة خادم الحرمين الشريفين صقر سليمان القرشي و القنصل السعودي ونائب القنصل يتابعون باهتمام سير تخليص معاملات السودانيين في السفارة.، وأن موظفي القنصلية السعودية بما فيهم القنصل ونائبه يعملون طوال اليوم وحتى بعد ساعات العمل الرسمي.
ولكن زيادة الأعداد بشكل يومي تجعل من المهمة عسيرة وصعبة.. ولكن العمل لم يتوقف مطلقا، بل يزداد عدد المعاملات التي يتم استخراجها بشكل يومي بجهود فريق العمل في الوكالة وموظفي السفارة السعودية الذين يعملون المهنية و كفاءة وإخلاص من اجل انجاز المعاملات يوميا دون توقف.
وقال ناصر، إن السفارة السودانية في اسمرا ممثلة في سعادة القائم بالأعمال مصعب كمال وسعادة القنصل الريح السنهوري وموظيفها يبذلون أيضا جهودا مقدرة، إن هناك استثناءات تتم عبر السفارة السودانية للحالات المرضية وكبار السن.
واكد أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في اسمرا تتفهم مثل هذه الحالات، وتعمل على تذليل كل الصعاب خاصة الحالات الإنسانية.
وفي إحصائية معتمدة لوكالة الوادي.. قال ناصر: إنهم ومنذ بداية الأزمة أنهوا حتى مساء الخميس الماضي 11878 معاملة في سفارة خادم الحرمين الشريفين، وأن عدد المنتظرين المسجلين الذين اودعوا جوازات سفرهم في السفارة بلغ1628شخصا.
من جهتها قالت السيدة سميرة نائب المدير العام في وكالة الوادي:
ينتظر أن تكتمل إجراءاتهم حتى 12/1/2024 وربما في موعد أقل من هذا الموعد.
وأن أعداد الجوازات التي ستكمل إجراءاتها سيزداد خلال الأيام المقبلة عن ذي قبل.
وأضافت بأننا نتفهم أوضاع السودانيين ونسعى جاهدين لحل كل مشاكلهم.
وأكد السيد ناصر على عمق علاقات الصداقة بين الشعبين الارتيري والسوداني الشقيقين.

وقال: إن الشعب الإريتري وقيادته الرشيدة يقفون جميعهم مع شعب السودان الشقيق، وأن ارتيريا فتحت (قلبها) قبل بابها للسودانيين الذين يحظون في ارتيريا بكل حب وتقدير.. وأن الارتيريين يقدمون كل ذلك بكل الحب دون مَنٍ ولا أذى.. فهذا دينٌ َ واجب علينا تجاه اخوتنا السودانيين.
وقال إننا في وكالة الوادي نبذل كل جهد ممكن من أجل تيسير إجراءات السودانيين بدافع المحبة والأخوة التي تجمعنا، وعبر عن أمله في أن تنتهي الحرب بكل ويلاتها وآلامها، وأن يعود السودانيون إلى وطنهم قريبا جدا معززين مكرمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق