إقتصاد

أبوضفائر يؤكد الاهتمام بترقية أداء قطاع الإسكان بنهر النيل

عطبرة- الساقية برس- سونا:

أكد الدكتور الهادي عبد الله إدريس ابو ضفائر الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس إدارة الينك العقاري اهتمام الصندوق بترقية اداء صناديق الإسكان بالولايات.

ووجه بضرورة الاستفادة من إعادة افتتاح فرع البنك العقاري بعطبرة للتوسع في المشروعات بولاية نهر النيل وذلك بالتنسيق بين الصندوق القومي والولائيء للإسكان.

واستعرض لدى زيارته التي قام بها يوم الأربعاء،  إلى مقر وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية ولقائه بالمهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بنهرالنيل بحضور الأستاذ عمر سعدان مسؤول التنسيق والمتابعه بالصندوق القومي للإسكان والمهندس عمر احمد علي مدير صندوق الإسكان بالولاية سير اداء صندوق الاسكان بالولاية وآفاق التعاون المشترك .
واوضح الآثار السلبية المختلفه للحرب وبخاصة تدمير البنى التحتية مبينا اهمية السير في تنفيذ الخطط والبرامج لتلبية متطلبات المواطنين.

وقدم وزير التنمية العمرانية بالولاية تنويرا حول خطط وبرامج الوزارة في مجال الاسكان مشيرا الي تمليك صندوق الاسكان مخططات سكنية لينفذ عبرها العديد من مشروعات الإسكان.
وذكر مدير صندوق الإسكان بالولاية اهم خطط وبرامج الصندوق المنفذه والمقترحه .
واكد تفرد الولاية بتنفيذ مشروعات سكنيه بمختلف المحليات وعدم حصرها في مناطق معينه.
واشاد مسؤول التنسيق والمتابعه بالصندوق القومي للإسكان بنهج الزيارات الميدانية لقيادة الصندوق ودعا الي اهمية
الاستفادة من التجارب الناجحه في تنفيذ مشروعات الإسكان وبخاصة تجربة السكن البستاني في ولاية الجزيرة وأثرها الإيجابي في معالجة قضايا الفقر وتحويل الشرائح المستحقة للدعم من مدعومة الي شرائح داعمه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق