منوعات وفنون

تدشين مشروع السينما المتجولة بمحلية هيا

هيا- الساقية برس- عمر عبدالله علي:

شهد المدير التنفيذي بالإنابة لمحلية هيا بولاية البحر الأحمر؛ عبدالرحيم أحمد، بمدرستي هيا الغربية بنين وبنات ومركز الشهيد اللواء أبكراي لتنمية المرأة، تدشين مشروع السينما المتجولة الذي تنفذه جمعية الهلال الأحمر السوداني بالتعاون مع منظمة اليونسيف وبشراكة مع وزارتي الصحة ممثلة في إدارة تعزيز الصحة، والتربية والتعليم ومجلس رعاية الطفولة وبمشاركة واسعة من الإدارات التعليمية بالمحلية ومعلمي ومعلمات المدرسة وأسر التلاميذ بالمدرسة.

 

وأشاد نائب المدير التنفيذي لمحلية هيا عبدالرحيم أحمد، بجهود جمعية الهلال الأحمر السوداني وشركائها من الوزارات من أجل الارتقاء بالمجتمع المحلي من خلال التوعية والتثقيف الصحي.

وقال إن السينما تطرقت لأبواب مهمة وأن المجتمع بحاجة ماسة لمثل هذه البرامج.

وأعلن أحمد، تكفل المحلية بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح المشروع.

من جهتها، قدمت ممثل جمعية الهلال الأحمر السوداني منسق مشروع السينما المتجولة؛ زينب آدم علي، تعريفاً عن المشروع وأهدافه، موضحة أنه يهدف لتقديم عروض سينمائية متنوعة لتلاميذ المدارس والمجتمع تتناول القضايا الأساسية للمجتمعات وذلك حسب حوجة المجتمع بالتنسيق مع إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة ووزارة التربية والتوجيه ومجلس رعاية الطفولة.
وشكرت زينب، الإدارة التنفيذية بمحلية هيا والإدارات التعليمية ومواطني محلية هيا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

بدوره أكد مدير الإدارة التعليمية بمحلية هيا؛ إدريس بخيت أبكراي، مساهمة مشروع السينما المتجولة في عملية التوعية بكل القضايا التي تواجه المجتمع المحلي خاصة قضيتي التسرب المدرسي واستخراج الأوراق الثبوتية والتي أصبحت واحدة من المشاكل التي تؤرق مجتمع محلية هيا.

من جهتهم، أشاد معلمو ومعلمات المدرسة وأسر التلاميذ بدور جمعية الهلال الأحمر السوداني في تنوير المجتمع حول أهمية الحفاظ على حقوق الإنسان والطفل في كل المجالات، مؤكدين أن أسلوب المخاطبة الجماهيرية بشكل سينمائي يعد سنداً أساسياً لقضايا المجتمع والمساهمة في تغيير سلوك المجتمع والأسرة نحو الأفضل.
واستعرض عدد من المشاركين العروض حول قضايا التسرب المدرسي والأوراق الثبوتية من قبل مجلس رعاية الطفولة والتوعية حول فيروس كورونا وأهمية التطعيم للفئات العمرية المستهدفة للتطعيم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق