أخبار وتقارير

البرهان: مايتردد حول بيع أراضي مشروع الهواد شائعات

ماضون في الاتفاق الإطاري بـ"شرط"

كبوشية- الساقية برس:

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إن المكون العسكري يمضي في تحقيق أهداف الاتفاق الإطاري بشرط إجماع أهل السودان، مضيفاً بقوله: “لن نرضى أن يُقاد له أحد كـ(الأطرش في الزفة).

وقال البرهان خلال الاحتفال بالزواج الجماعي بمنطقة كبوشية بولاية نهر النيل، إن القوات المسلحة لن تفرط أو تتهاون في حماية الوطن ولن تخذل الشعب أو تخون الأمانة.
وشدد على أهمية وحدة الصف والتوافق لتجاوز الأزمة الحالية.

وحول ما تردد عن طرح مشروع الهواد الزراعي للاستثمار، قال رئيس مجلس السيادة، إن مايتردد حول بيع أراضي وادي الهواد أو تمليكها لدولة أو شركات مجرد شائعات.

وأضاف “نحن الأحرص على حقوق وأراضي الأهالي ولن نفتح بابا للفتنة والنزاع على الأرض”.

وتساءل “من له الحق بالتصرف في أراضي وادي الهواد”؟. وقال إن أي مصادقة للتصرف في أراضي وادي الهواد لا سند قانوني له، معلناً  ترحيب الحكومة بالاستثمارات القانونية.

وشهد رئيس مجلس السيادة  بولاية نهر النيل وحدة كبوشية الإدارية مراسم الزواج الجماعي لعدد (٣٠٠) زيجة، بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين ووالي ولاية نهر النيل محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون وأعضاءحكومته ومدير صندوق الضمان الاجتماعي الخاص بالقوات المسلحة وسفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن حسن جعفر، ولجنة أمن الولاية ورئيس اللجنة العليا للزواج بالولاية العمدة نمر إدريس الأرباب وزعماء الإدارات الأهلية بالمنطقة.

وأشاد  بأهل الولاية ومنطقة كبوشية الذين وصفهم بأنهم نموذج واضح للتعايش السلمي باحتضانهم لجميع مكونات أهل السودان، كما حيا ضيف الولاية سفير المملكة العربية السعودية الذي كان حضورا في الاحتفال.

وأشار البرهان، إلى الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات داعيا الجميع إلى الوقوف صفا واحدا لمحاربة ظاهرة تفشي المخدرات.

من جانبه، أشاد والي ولاية نهر النيل برعاية رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ورئيس هيئة الأركان وكل منسوبي القوات المسلحة  لهذه المشاريع على الرغم من الظروف والتحديات التي تواجهها البلاد.

وأشار إلى جهود الولاية في إطار الحملة الوطنية في مكافحة المخدرات، والتي قطع بأنه سيتم الإعلان قريباً عن خلو الولاية تماما منها، كما وعد باستكمال كل الخدمات الضرورية التي تحتاجها المنطقة.

يذكر أن مشروع الزيجات الجماعية شمل حتى الان أكثر من ألفي زيجة بكل الولاية، وقد تضمنت المناسبة تنفيذ (٣٠٠) زيجة بمنطقة كبوشية.

ووضع رئيس مجلس السيادة حجر الأساس لمجمع الطوارئ والإصابات والنساء والتوليد بكبوشية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق