صحة وبيئة

في اليوم العالمي للأرصاد الجوية.. مستقبل الطقس والمناخ والماء عبر الأجيال

الساقية برس- إخلاص نمر:

احتفلت صباح اليوم الهيئة العامة  للأرصاد الجوية، باليوم العالمي للأرصاد الجوية والذي يصادف الثالث والعشرين من مارس الجاري، والذي يأتي هذا العام تحت شعار، (مستقبل الطقس والمناخ والماء عبر الاجيال).

واكدت الأستاذة حنان رباح، المدير العام للهيئة العامه للأرصاد الجوية ، أن النساء اكثر تاثرا بالتغيرات المناخية السالبة ،حيث يتحملن ،العبء الأكبر ،لتأمين المياه للشرب و الاستخدامات الأخرى، وأضافت رباح (في ظل التغيرات المناخية السالبة ، تأتي الحاجه إلى نظام الانذار المبكر ، لما يؤديه من توفير كامل لمعلومات التوقع، والتي تشكل أهمية كبرى لمتخذي القرار ،للتعامل مع التغيرات المحتملة، وماتحمله من تفشي الأمراض والاوبئة ، ونقص في الموارد المائية وزيادة في درجات الحرارة والفيضان والجفاف، التي تصيب الإنسان والحيوان والبنات، لذلك لابد من الاهتمام والتركيز في كيفية التعايش مع المستجدات المناخيه المتوقعه.)


وثمنت رباح الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية، لتزامنه مع عدة مناسبات في شهر مارس ، منها اليوم العالمي للمرأة، وعيد الام ،واليوم العالمي للمياه، واليوم العالمي للدفاع المدني.

يذكر ان المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ، هي وكالة متخصصه تابعه للامم المتحدة، أنشأت في مارس من العام 1950. حيث بدأ التعاون الدولي في مجالات الارصاد الجوية والهيدرولوجيا والعلوم الجيوفيزيائية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق